Study Candle

الدراسة في نيوزيلندا

الدراسة في نيوزيلندا والحصول على قبول مشروط في الجامعات النيوزيلندية، اختر الآن جامعة أو معهد و ادرس بأقل التكاليف والاسعار في الجامعات النيوزيلنديه الموصى بها والمعتمدة واحصل على اسرع قبول جامعي في نيوزلندا، 

الدراسة في نيوزيلندا
نيوزيلندا واحدة من وجهات الدراسة المهمة عالمياً. وبرغم صغر نيوزلندا وقلة عدد سكانها، 4 ملايين نسمة تقريبا، إلا أنها تحتوى على العديد من الجامعات. إضافة إلى مميزات عديدة تميز الدراسة فى نيوزيلندا عن غيرها من الدول. فالشعب النيوزيلندى شعب ودود مقارنة بشعوب أخرى كما أنه شعب يتسم بالدماثة والتعاون مما يمنح الطلاب الاجانب جواً مثالياً للدراسة وتحقيق أهدافهم الدراسية.
الجامعات النيوزيلندية من اكثر الجامعات عراقة فمثلا نجد أن طريقة التعليم فى نيوزيلندا مختلفة تماماً عما تعودت عليه. وأهم الاختلافات هى أن نيوزيلندا لديها بيئة تعليم مستقلة. فأنت مسؤول تماماً عن تأكيد حضورك المحاضرات والحفاظ على الدراسة وعمل الواجبات وإتمام متطلبات الدورات. وقد تكون كمية العمل المطلوب ومستوى المسؤولية مذهلاً في البداية. ولذلك من الضرورى أن تنظم نفسك جيداً وتعطي نفسك الوقت لتتكيف مع بيئة التعلم الجديدة.
نيوزيلندا تحتضن أكثر من 20,000 طالب عالمي, يدرسون في مختلف المجالات العلمية للحصول على مختلف الشهادات العلمية. وتعرض الكثير من البرامج التعليمية, من برامج لغوية الى اكاديمية عليا أو فنون و مدارس خاصة وعامة.

* تعد نيوزلندا احدى البلدان الآمنة للدراسة و المعيشة وتعرض برامج تعليمية على مستوى علمي ذو جودة وسمعة عالمية.
* هي بلد يرحب بالجنسيات المختلفة, فتستقبل طلاب من مختلف البلدان.وتوفر التقنيات العالية والتكنولوجيا المعاصرة في مجالات * البحوث العلمية بحيث توفر تعليم عالى و فرص عمل رائعة.
* لديها جودة عالية في التحصيل العلمى ومعترف بها من قبل دول العالم مما يجعل التعليم فيها فرصة جيدة.
* توفر خدمات متنوعة ودعم للطلاب الاجانب بحيث يصبح الأنخراط والتأقلم في الدولة مع التنوع الحضارى سهل وممتع.
* اللغة الرسمية في الدولة هي الانجليزية وهناك عدة معاهد و برامج تعليمية للغة بالأضافة الى التخصصات والحقول العلمية المختلفة التي تعرضها كغالبية الدول المتطورة.
* لدى غالبية عواصم العالم امكانية السفر المباشر الى الدولة بحيث يسهل الوصول اليها..

* كما أن المسلمين في نيوزلندا حوالي ثلاثين ألف نسمة يتوزعون في معظم المدن. ويعيش 70% من المسلمين في نيوزيلندا في مدينة (أوكلاند) وهى أكبر المدن والعاصمة الاقتصادية، ويوجد في أوكلاند مدرستين إسلاميتين. وتنتشر المساجد في أغلب المدن النيوزيلندية. وتوفر غرف للصلاة في معظم الجامعات، وتديرها جمعيات الطلاب المسلمين. كما تتوفر في نيوزلندا المطاعم الحلال الشرعية للمسلمين.

* كما أن الطلاب الراغبين بالعمل أثناء فترة الدراسة في نيوزيلندا يمكنهم الحصول على تصريح عمل من إدارة الهجرة النيوزيلندية، والذي يخول الطلاب العمل لمدة 20 ساعة خلال الأسبوع أثناء الفصل الدراسي، والعمل بدوام كامل خلال إجازة أعياد الميلاد، وبداية العام الميلادى. ويمكن التعرف على الوظائف المتاحة من خلال مواقع الجامعات.

تكاليف الدراسة في نيوزيلندا :

وتصنف جامعات نيوزلاندا في المراتب المتقدمة ضمن تصنيف الجامعات العالمية، ولعل أهم ما يميز التعليم في تلك الجامعات هو انخفاض رسوم الدراسة اذا ما قارناها بنظيراتها من الجامعات في الدول الاخرى، حيث تتراوح رسوم الدراسة الجامعية ما بين 12000 و 25000 دولار نيوزلاندي للسنة الجامعية، وباعتبار انخفاض سعر صرف العملة هناك فان التكلفة تنخفض بمعدل 35% مقارنة بامريكا او استراليا و كندا

تكاليف السكن والمعيشة في نيوزيلندا :

تتراوح تكاليف السكن و المعيشة مع عائلة بين 1200 إلى 1800 دولار شهريا، حسب المميزات المطلوبة، مثل الاستقبال في المطار وتختلف على حسب المؤسسة التعليمية من مدينة لأخرى وايضاً على حسب نوع السكن فيوجد العديد من أنواع السكن اما السكن الجامعى فيتراوح ما بين 170 إلى 250 دولار فى الاسبوع  أما استئجار منزل او شقة فيكون ما بين 350 إلى 550 دولار بالاسبوع.